... Q Boys ...

... منتــــــدى قــــــــلب الإمـــــارات ...
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كأس القارات ( 2009 ) كأس المفاجئات وليست كأس القارات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مستر عبادي
متفاعل في منتدى
متفاعل في منتدى
avatar


مُساهمةموضوع: كأس القارات ( 2009 ) كأس المفاجئات وليست كأس القارات   الخميس 18 فبراير 2010, 01:36

بطولة كأس القارات بدأت في عام ( 1992 ) ميلادية في السعودية وهي جاءت لتكريم المنتخبات التي فازت بكأس قارتها .




الفرق التي لها الحق في المشاركة في البطولة :




1 _ الفائز بتنظيم بطولة كأس العالم .



2 _ الفائز ببطولة كأس العالم الماضية .



3 _ الفائز ببطولة ( كوبا أميركا ) لمنتخبات أمريكا الجنوبية .



4 _ الفائز ببطولة كأس أمم أوروبا .



5 _ الفائز ببطولة كأس أمم أفريقيا .



6 _ الفائز ببطولة ( الكأس الذهبي ) الكونكاكاف لمنتخبات أمريكا الشمالية .



7 _ الفائز ببطولة كأس أسيا .



8 _ الفائز ببطولة كأس أوقيانوسيا .





ليس العجيب إن هذه البطولة انتهت لصالح البرازيل وفازت على الولايات المتحدة ( 3 _ 2 ) ولكن هذه الكأس بالذات شهدت الكثير من المفاجئات وسنذكرها بالتفصيل لكم وهي كالأتي :



1 – أن يتعادل المنتخب العراقي مع جنوب أفريقيا صاحبة الأرض والجمهور في مباراة الإفتتاح بدون أهداف مع إنها نتيجة سلبية لكنها نتيجة مفاجئة للمنتخب الذي جاء من الخروج المذل من كأس الخليج



2 _ أن تكتسح إسبانيا منتخب نيوزلندا بخماسية وتفوز بصعوبة على المنتخب العراقي بهدف يتيم ومع ذلك المنتخب العراقي لا يستطيع الفوز على نيوزلندا .



3 _ أن تفوز البرازيل على مصر بصعوبة وبضربة جزاء مثيرة للجدل وبأربعة أهداف مقابل ثلاثة .



4 _ أن يخرج المنتخب العراقي من البطولة بنقطتين فقط وبدون أهداف في جميع المباريات وهذه الحالة تحدث لأول مرة للمنتخب العراقي أن يخرج من بطولة مهمة كهذه وليس في رصيده هدف واحد .



5 _ أن تفوز مصر على إيطاليا بهدف ( محمد حمص ) وهو إنجاز كبيرة للكرة العربية بصورة عامة وللمنتخب المصري بصورة خاصة بذلك الفوز التاريخي على بطل كأس العالم ( 2006 ) وعلى لاعبين أمثال لوكا توني ومالديني وتوتي وكامبياسو وغيرهم .



6 _ أن تتأهل أمريكا إلى الدور الثاني على حساب إيطاليا ومصر في الوقت الذي كان العرب ينتظرون تأهل المنتخب المصري كثاني المجموعة ولكن بفوزها أمريكا على مصر بثلاثية هي التي جعلتها تتأهل إلى الدور الثاني .



7 _ أن يفوز المنتخب الأمريكي على المنتخب الإسباني في نصف النهائي في الوقت الذي رشحت فيه إسبانيا بقوة للفوز وملاقاة البرازيل في النهائي .



8 _ أن تشاء الصدفة أن يلعب المنتخب الإسباني مع جنوب أفريقيا في الدور الأول ويلتقيان مجددا في مباراة تحديد المركز الثالث وكذلك الحال بالنسبة للبرازيل وأميركا ولكنهما إلتقيا في النهائي .



9 _ إن فترة البطولة هي ( 14 ) يوم من ( 14 _ 28 ) من يونيو وعدد أهداف المنتخب البرازيلي في البطولة هي ( 14 ) هدف !!!!!!!!! .



10 _ أن تشاء الصدفة أن تفوز أمريكا على مصر بثلاثية ونفس النتيجة فازت البرازيل على إيطاليا في نفس اليوم في المرحلة النهائية لتصفيات الدور الأول من البطولة وكذلك أن تفوز إسبانيا على جنوب أفريقيا ( 3 _ 2 ) في مباراة تحديد المركز الثالث وهي نفس نتيجة المباراة النهائية بين البرازيل وأمريكا والتي انتهت ( 3 _ 2 ) لصالح البرازيل .




وأخيرا إليكم الإحصائيات النهائية للبطولة بصورة عامة :



و بعد نهاية البطولة و المباراة النهائية كٌرم النجم البرازيلي ريكاردو كاكا كأفضل لاعب بالبطولة ، بينما كرم زميله لويس فابيانو بجائزة هداف البطولة برصيد 5 أهداف ، و يذكر أن كان كل من نجمي المنتخب الإسباني فيرناندو توريس و ديفيد فيا برصيد ثلاثة أهداف مع النجم الأمريكي ديمبسي في المركز الثاني ، بينما كان كل من كاكا و دونوفان و كاتليغو و جيوسيبي روسي و محمد زيدان و باركر برصيد هدفين في المركز الثالث .


بينما في إحصائية الأكثر تسديد على المرمى ، كان النجم الإسباني ديفيد فيا في المقدمة برصيد 26 تسديدة ، من ثم أتى النجم البرازيلي كاكا برصيد 21 تسديدة ، و في المركز الثالث أتى نجم منتخب جنوب أفريقيا باركر و النجم الإسباني توريس برصيد 18 تسديدة ، و في المركز الرابع كل من ديمبسي النجم الأمريكي و روبينهو البرازيلي برصيد 17 تسديدة ، و في المركز الخامس أتى موديسي نجم منتخب جنوب أفريقيا برصيد 15 تسديدة .

و في إحصائية أكثر الحراس إبعداداً للتسديدات عن المرمى ، كان الحارس الأمريكي تيم هاوارد بالمركز الأول متفوقاً على جميع الحراس الآخرين برصيد عالي يقدر ب33 تسديدة ، و في المركز الثاني أتى حارس منتخب جنوب أفريقيا كون برصيد 17 تسديدة ، و في المركز الثالث تواجد العربي المصري عصام الحضري برصيد 15 تسديدة مع العربي العراقي محمد كاصد ، و في المركز الرابع تواجد الحارس النيوزلندي غلين موس برصيد 14 تسديدة .

أما من جانب إحصائية أكثر اللاعبين تمريراً في البطولة ، فتصدر القائمة الإسباني تشافي برصيد 374 تمريرة ، و في المركز الثاني أتى زميله الآخر تشابي ألونسو برصيد 368 تمريرة ، و أتى سيبونيسو غاكسا نجم منتخب جنوب أفريقيا في المركز الثالث برصيد 322 ، و في المركز الرابع تواجد الإسباني كابديفيلا برصيد 314 تمريرة ، من ثم في المركز الخامس تواجد البرازيلي الصاعد فليب ميلو برصيد 300 تمريرة .

بينما أكثر اللاعبين حصولاً على البطاقات كان النجم الإسباني جيرارد بيكي برصيد ثلاثة بطاقات صفراء ، و في المركز الثاني أتى كل من النجم المصري أحمد المحمدي و النجم الأمريكي مايكل برادلي برصيد بطاقة صفراء واحدة و بطاقة حمراء واحدة ، و كان كل من ألبيول و أندري سانتوس و ستيفان بينار و سيبايا و فليب ميلو و ماسيليلا في المركز الثالث برصيد بطاقتين صفراء ، و كل من نجمي المنتخب الأمريكي كلجيستان و كلارك في المركز الرابع برصيد بطاقة حمراء واحدة ، بينما في المركز الخامس تواجد العديد من اللاعبون و هم بقية اللاعبين الذين حصلوا على بطاقة صفراء واحدة .

و من جانب المنتخبات بشكل عام ، كان المنتخب البرازيلي الفريق الأكثر تسجيلاً في البطولة برصيد 14 هدفاً ، و في المركز الثاني يتواجد المنتخب الإسباني برصيد 11 هدف ، و المنتخب الأمريكي أتى في المركز الثالث برصيد 8 أهداف ، من ثم كل من المنتخب المصري و منتخب جنوب أفريقيا برصيد 4 أهداف بالمركز الرابع ، و في المركز الخامس تواجد المنتخب الإيطالي برصيد ثلاثة أهداف ، بينما كل من العراق و نيوزلندا أنهوا البطولة من غير أي هدف .

و في إحصائية الفريق الأكثر تسديداً كان صاحب اللقب البرازيل في المركز الأول برصيد 108 تسديدة ، و المنتخب الإسباني الذي كان أحد أكبر المرشحين للفوز بالبطولة في المركز الثاني برصيد 105 تسديدة ، و في المركز الثالث تواجد منتخب جنوب أفريقيا برصيد 69 ، و برصيد 59 تسديدة تواجد المنتخب الإيطالي في المركز الرابع ، و في المركز الخامس تواجد المنتخب الأمريكي برصيد 53 تسديدة ، و تواجد المنتخب المصري في المركز السادس برصيد 30 تسديدة ، و نيوزلندا في المركز السابع برصيد 25 تسديدة ، و المنتخب العراقي في المركز الثامن و الأخير برصيد 18 تسديدة .

بينما أكثر المنتخبات إرتكاباً للأخطاء كان منتخب جنوب أفريقيا في المركز الأول برصيد 79 خطأ ، و المنتخب الأمريكي في المركز الثاني برصيد 71 خطأ ، و في المركز الثالث المنتخب الإسباني برصيد 64 ، و بعده أتى المنتخب البرازيلي برصيد 63 خطأ في المركز الرابع ، و في المركز الخامس تواجد المنتخب النيوزلندي برصيد 46 خطأ .

و تواجد المنتخب الإسباني في المركز الأول في إحصائية أكثر الفرق تمريراً بالبطولة برصيد 2619 تمريره ، و في المركز الثاني تواجد المنتخب البرازيلي برصيد 2077 تمريره ، و أتى منتخب جنوب أفريقيا في المركز الثالث برصيد 1805 تمريره ، من ثم المنتخب الأمريكي برصيد 1095 تمريره في المركز الرابع ، و في المركز الخامس تواجد المنتخب المصري برصيد 1086 تمريره ، و في المركز السادس تواجد المنتخب الإيطالي و حامل لقب كأس العالم برصيد 1081 تمريره ، و تواجد المنتخب النيوزلندي برصيد 860 تمريره في المركز السابع ، و المنتخب العراقي في المركز الثامن برصيد 762 تمريره .


و من الناحية اللعب النظيف و البطاقات الصفراء ، تصدر هذه القائمة المنتخب الأمريكي برصيد سبعة بطاقات صفراء و ثلاثة بطاقات حمراء في المركز الأول ، و في المركز الثاني كل من منتخب إسبانيا و جنوب أفريقيا برصيد عشرة بطاقات صفراء ، و في المركز الثالث تواجد المنتخب المصري برصيد خمسة بطاقات صفراء و بطاقة واحدة حمراء ، و تواجد في المركز الرابع كل من المنتخب البرازيلي و النيوزلندي برصيد 6 بطاقات صفراء ، و في المركز الخامس تواجد المنتخب الإيطالي برصيد 4 بطاقات صفراء ، و في المركز السادس تواجد المنتخب العراقي برصيد بطاقتين صفراء .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مستر عبادي
متفاعل في منتدى
متفاعل في منتدى
avatar


مُساهمةموضوع: رد: كأس القارات ( 2009 ) كأس المفاجئات وليست كأس القارات   الخميس 18 فبراير 2010, 01:37

اتري ردودكم ........ tongue
وخاصتا مستر احمد ححححححححححح....... tongue
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مستر أحمد
Admin
Admin
avatar


مُساهمةموضوع: رد: كأس القارات ( 2009 ) كأس المفاجئات وليست كأس القارات   الخميس 18 فبراير 2010, 18:46

مشكووووور أخوووي مستر عبادي

الموضوع أكبير شكرآآآ ما قصرت

= = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = =
إڼ مرت آڷآيآم ۈڷم ترۈڼي فهذه مشآرڪَآتي فـتذڪَرۈڼي ..

ۈآڼ غبَت ۈڷم تجدۈڼي آڪَۈڼ ۈقتهآ بَحآجه ڷڷدعآء فآدعۈڷي ..

إلى درب النهأإأيه ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كأس القارات ( 2009 ) كأس المفاجئات وليست كأس القارات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» شاهدوا أجمل أهداف مارادونا أفضل لاعب على مرَ التاريخ
» أبراج اليوم الثلاثاء 11-8-2009
» اخر صور الاعلاميه سهير القيسي
» صورسيارت 2009 جنان
» لعبة بلياردو حقيقية جنان

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
... Q Boys ... :: المـجـْـالس الرياضيه :: مجلس النوادي الرياضية ~-
انتقل الى: